الجامعة العربية: التصعيد الحوثي جزء من أجندة إيرانية متهورة

أدان أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات التصعيد الذي تمارسه ميليشيا الحوثي، بما في ذلك استهدافها العاصمة السعودية الرياض يوم السبت الماضي بصاروخ باليستي، نجحت الدفاعات السعودية في اعتراضه وتدميره. وقال أبوالغيط، في بيان له اليوم الاثنين، إن تصعيد جماعة الحوثي عملياتها وهجماتها على مأرب منذ مطلع الشهر الماضي يأتي - حتمًا وللأسف - في إطار أجندة إيرانية متهورة تستخدم اليمن كورقة تفاوض سياسية من دون أي اعتبارٍ للتبعات الخطيرة على حياة السكان المدنيين. وأضاف أن جماعة الحوثي تتحمل المسؤولية عن تدهور الوضع الإنساني في اليمن إلى حدٍ يقترب بالسكان من المجاعة. وأعرب الأمين العام عن كامل التضامن مع المملكة في أي إجراءات تتخذها للدفاع عن إقليمها وسلامة سكانها، مؤكدًا ثقته في قدرتها على التصدي لهذه الهجمات الإرهابية التي تستهدف المدنيين.  اقرأ أيضًا: العراق يؤجج الصراع بين أنقرة وطهران ويتسبب في استدعاء السفراء وزير الإعلام اليمني: ميليشيا الحوثي تقدم يوميًّا دلائل على اتخاذها الإرهاب نهجًا

الجامعة العربية: التصعيد الحوثي جزء من أجندة إيرانية متهورة

أدان أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات التصعيد الذي تمارسه ميليشيا الحوثي، بما في ذلك استهدافها العاصمة السعودية الرياض يوم السبت الماضي بصاروخ باليستي، نجحت الدفاعات السعودية في اعتراضه وتدميره.

وقال أبوالغيط، في بيان له اليوم الاثنين، إن تصعيد جماعة الحوثي عملياتها وهجماتها على مأرب منذ مطلع الشهر الماضي يأتي - حتمًا وللأسف - في إطار أجندة إيرانية متهورة تستخدم اليمن كورقة تفاوض سياسية من دون أي اعتبارٍ للتبعات الخطيرة على حياة السكان المدنيين. وأضاف أن جماعة الحوثي تتحمل المسؤولية عن تدهور الوضع الإنساني في اليمن إلى حدٍ يقترب بالسكان من المجاعة.

وأعرب الأمين العام عن كامل التضامن مع المملكة في أي إجراءات تتخذها للدفاع عن إقليمها وسلامة سكانها، مؤكدًا ثقته في قدرتها على التصدي لهذه الهجمات الإرهابية التي تستهدف المدنيين. 

اقرأ أيضًا:

العراق يؤجج الصراع بين أنقرة وطهران ويتسبب في استدعاء السفراء

وزير الإعلام اليمني: ميليشيا الحوثي تقدم يوميًّا دلائل على اتخاذها الإرهاب نهجًا